تعرف علي

محمد فالح مرشد، من مواليد عام 1988 في بلدة كفرراعي إلى الجنوب الغربي من مدينة جنين– فلسطين. درست الابتدائية والثانوية في مدارسها. أنهيت الثانوية العامة عام 2006 بمعدل 94.6 % الفرع الأدبي، بعدها التحقت في جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس لأدرس تخصص الصحافة، حيث حصلت على الشهادة الجامعية الأولى (البكالوريوس) عام 2009 بمعدل تراكمي 80.3 %.

عملت بعد تخرجي مباشرة في المركز الإعلامي لمصادر التنمية الشبابية مع نادي جبل النار في مدينة نابلس، ضمن مشروع رواد لتعزيز قدرات الشباب، كمصور صحفي لمدة ثلاثة شهور. تزامن ذلك مع عملي أيضاً مع راديو سما جرزيم  في المدينة ذاتها، في مجال تحرير وتقديم الأخبار المباشرة لمدة 6 شهور.

بعدها وفي تاريخ 15/8/2010، انضممت لدائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية، الجامعة التي تخرجت منها، للعمل في دائرة الإعلام، كمصور صحفي أيضاً حتى اللحظة. حيث يتمحور عملي الحالي بشكل أساسي على تغطية كافة فعاليات الجامعة (تصوير فوتوغرافي، وفيديو)، بالإضافة إلى كتابة التقارير الإعلامية حول تلك النشاطات، وإعداد نشرة دائرة العلاقات العامة باللغتين العربية والإنجليزية حيث تعمم على كافة عاملي الجامعة بواسطة البريد الإلكتروني، ومتابعة أخبار الجامعة التي تنشر في الصحف المحلية الثلاث (القدس، والأيام، والحياة الجديدة) ورفعها على موقع الجامعة الإلكتروني، وتنظيم معارض الصور في الجامعة، ومرافقة الزيارات المدرسية في جولات تعريفية داخل حرمي الجامعة القديم والجديد، ومرافقة بعض الوفود الأجنبية التي تحل زائرة للجامعة.

كما أود الإشارة هنا إلى أنّي أعمل مع راديو آية أف أف (علار – طولكرم)، كمدير تحرير في الإذاعة منذ شهر 5/2011، حتى هذه اللحظة، كما وأقدم عدداً من البرامج المباشرة فيها، وأشرف على تطوير الأداء المهني، والبث المباشر من خلال التواصل مع شبكة من الإعلاميين المحليين، ومتطوعي الإعلام.

أحب العمل التطوعي بدرجة كبيرة، وهذا ما دفعني للانخراط في عدد من المؤسسات الفلسطينية، حيث كانت البداية مع جمعية كفرراعي للتنمية والثقافة الخيرية في بلدتي كفرراعي، والتي تطوعت بها منذ عام 2008، حيث أقوم بتصوير الفيديو والفوتوغراف لنشاطات الجمعية، وتسويق الجمعية من خلال موقع التواصل الإلكتروني فيس بوك من خلال الصفحة التي قمت بإنشائها بمساعدة زملاء متطوعين لي تحت عنوان “منتدى الكرامة الثقافي”، إلى اللحظة التي أصبحت فيها عضو هيئة عامة حتى اللحظة.

وفي السياق ذاته، أنا الآن متطوع مع جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في مدينة جنين، حيث أمارس عدداً من النشاطات التطوعية فيها، مثل التصوير الفوتوغرافي والفيديو، كاتبة أخبار الجمعية ونشرها على الموقع الالكتروني للجمعية، بالإضافة لتغذية الموقع، وتحريره، والإشراف عليه باستمرار. ولم يتقصر التطوع مع جمعية بيت المسنين إلى هذا الحد، بل أشارك في تنظيم الفعاليات التي تنظمها الجمعية للمسنين، وتصميم المطبوعات كافة لهم، وتقديم عرافات عدد من الأنشطة في الجمعية.

خلال فترة دراستي تطوعت في دائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية، في مرافقة طلبة المدراس وتعريفهم على الجامعة، وتوزيع المنشورات على الطلبة، وتصوير وكتابة  أخبار بعض الأنشطة كنوع من التدريب لمجال تخصصي. وتطوعت أيضاً مع هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس، وذلك في مجال تحرير نشرة “المنطاد” النصف شهرية. بالإضافة لتطوعي مع مؤسسة One Voice Palestine، والتي التحقت في برامجها التدريبية لمدة عام، وأنهيت عدداً من الدورات في مجال مهارات القيادة والاتصال.

وبالإضافة للمؤسسات السالفة الذكر، فأنا الآن متطوع مع بلدية كفرراعي، ضمن مشروع “التخطيط التنموي الاستراتيجي لبلدة كفرراعي”، ويتركز غالبية عملي التطوعي بشكل إلكتروني في مجال التوعية المجتمعية حول هذا المشروع من خلال موقع الفيس بوك، والمشاركة في الحلقات التدريبية التي تعقدها البلدية، بالتعاون مع مؤسسة ABC للاستشارات حول الموضوع ذاته.

19 تعليقات على “تعرف علي

  1. اهلا بك ابن كفرراعي وتشرفنا بسيرتك الذاتية، اتمنى لك مزيدا من التقدم خيريه رضوان يحيى-كفرراعي -جنين

  2. شكراً أخت خيرية، وبارك الله فيكي..

    لنا الشرف الأكبر في زيارتك لمدونتي المتواضعة، آملاً أن تسعديني بتكرار هذه الزيارة.

    وكل الفخر بكفرراعي، وشبابها، ومعاً لرفعة البلد

    مع خالص المودة
    محمد مرشد

  3. الف مبارك اصدار المدونة من جديد
    فعلا انت شخصية يحتذى بها …
    الى الامام
    abu jameel

  4. والله سيرة ذاتية فوق الروعة …والف مبارك المدونة وعقبال الي اكبر منها …

    وهبي مرشد

  5. الاخ الاستاذ محمد مرشد اسعد الله اوقاتك شرفت بزيارة مدونتك والاطلاع عليها حرفيا , فلقد سررت جدا لمعرفة الكثير والمزيد عن سيرتك الذاتية وعن نشاطاتك ومشاركاتك واعمالك التطوعية , فالف الف مبروك على المدونة وكل الحب والاحترام والتقدير لك . ان الرجال العظماء هم من يصنعون تاريخهم وتاريخ امتهم فانت من هؤلاء الرجال فالى الامام والف الف مبروك استاذمحمد

  6. شكراً وهبي على مرورك الكريم، إنتا تعبت معي وسهرت وأنا أصميم وأبرمج في المدونة..وأنت رفيقي الدائم، وحبيبي

    أستاذ عماد، أنت في النهاية أستاذي الفاضل، ولك في قلبي كل معزة وتقدير واحترام

    فانت صباحاً مساءاً تلهمني الشجاعة، وتمنحني الدفعات المعنوية التي أستنير بها في كتاباتي

    فلك خالص المحبة والتقدير، وإن شاء الله أكون على قد الوصف الل يمنحتني إياه.

  7. تحية الى المبدعين الذين لم نفارقهم الا بعد التخرج ربنا يوفقك لما يحبه ويرضاه حبيب البي محمد

    • الله يخليك يا محمد، كل الإحترام لك.. أنت من أعز الأصدقاء والله.. أتمنى لك كل خير إن شاء الله

      أمل أنا أراك عما قريب.. وشكراً لزيارتك للمدونة..

  8. يا سلام شو رائع يا حموده . انت مبدع فعلا
    . والى الامام دائما . مع تحيات ابو الراغب

    • شكراً لك أخي أبو الراغب.. وأنا فخور إنك إبن عمتي.. زيارتك ما بنساها أبداً.. وبتمنى تتكرر، وتكون المواضيع خفيفة ظل عليك وعلى كل الزائرين

  9. ما شاااااااااء الله على الابداع كل عام وانت بخير يا رب ان شاء الله تكون سنه خير عليك وسنه حافله بالمغامرات والانجازات الحلوه :)

  10. الله يخليكي يا “غزال المها”، كلك ذوق الله.. وإنتي بألف خير يا رب، وإن شاء الله سنة خير علينا وعليكي يا رب.. والإبداع والإنجاز بستمده من دعمكم ووقوفكم لجبني.. :)

  11. الف مبروك المدونة ومني انا خالد يحيى الف تحية للمجهود اللعظيم الي بتقوم فيه والى الامام – خالد يحيى – نايلس

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s