بلدية كفرراعي تطلق مشروع الخطة التنموية الاستراتيجية من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

تقرير: محمد مرشد

انطلاقاً من حرص بلدية كفرراعي على إشراك فئات المجتمع كافة، وعلى وجه التحديد فئة الشباب منهم، وفي الوقت الذي يأخذ فيه مشروع إعداد الخطة التنموية الاتسراتيجية للبلدة أوجه، أوعزت بلدية كفرراعي إلى عدد من الشباب المهتمين في الموضوع والفاعلين على صعيد النشاط الشبابي في البلدة بأن يأخذوا دورهم الريادي، وأن يبادروا في عمل صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسوك” من خلالها يمكن لأكبر شريحة من المجتمع الاطلاع على  تفاصيل هذا المشروع، وإحداث المساهمة الجادة والبناءة  في إقتراح الأفكار النيرة التي تصب في مصلحة البلدة أولاً وأخيراً.

وعلى الفور باشر عدد من الشباب الفاعل بإنشاء صفحة لمشروع الخطة التنموية الاستراتيجية أسموها “عمار يا كفرراعي”، وعمدوا إلى إثراء الصفحة بكافة المعلومات الضرورية والهامة والتي تجيب على كافة استفسار أو اقتراح يمكن أن يخطر ببال المواطنين أو الشباب على حد سواء.

محمد مرشد في تعريف الحضور بصفحة التفاعل الإجتماعي الخاصة بالمشروع على موقع فيس بوك

والمتابع لهذه الصفحة يلحظ الزخم التفاعلي الذي بدأ يأخذ مكانه على الصفحة، فلم يأل طلبة الجامعات وشباب المجتمع عامة، وحتى أيضاً الكبار الذين لهم من الخبرة القليلية على موقع الفيس بوك من المسارعة في الإعجاب في صفحة “عمار يا كفرراعي”، والبدأ بوضع اقتراحاتهم وتوصياتهم للجان التي تشكلت من أجل السير قدماً باتجاه تحقيق هذه الخطة، الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على شرائح المجتمع كافة.

ومن الجدير ذكره في هذا الصدد أن صفحة الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة كفرراعي على موقع الفيس بوك مقسمة إلى عدد من الموضوعات كل موضوع يشغل نصيب من المعلومات الهامة أو ما يسمى بنظام الأبواب. فهناك أبواب تعريفة بالمشروع، وأبواب أخرى للتعريف باللجان، ومنها ما حمل استفتاءاً لمعرفة مدى أهمية ونجاعة هذا المشروع، بالإضافة إلى مسابقة عمار يا فلسطين، والتي يحوي بندها شرحاً وافياً عنها. وهذه الأبواب جميعاً مرتبة على النحو التالي :(أفكار وأطروحات الخطة التنموية الاستراتيجية، روابط هامة، تعريف التخطيط التنموي الاستراتيجي، مسابقة عمار يا فلسطين، فريق التخطيط الأساسي، لجنة التخطيط الاستراتيجي التنموي، لجنة البناء المؤسسي).

ولمزيد المعلومات حول صفحة مشروع الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة كفرراعي، يمكن زيارة الصفحة الخاصة بالمشروع من خلال الوصلة الإلكترونية التالية:

http://www.facebook.com/pages/%D8%B9%D9%85%D8%A7%D8%B1-%D9%8A%D8%A7-%D9%83%D9%81%D8%B1%D8%B1%D8%A7%D8%B9%D9%8A/100446323378688?sk=page_getting_started

Advertisements

One comment on “بلدية كفرراعي تطلق مشروع الخطة التنموية الاستراتيجية من خلال موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s