جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية تقيم حفلاً مركزياً في جنين ختاماً لفعاليات التضامن مع المسنين في يومهم

عدسة المتطوع: أحمد تميم – جمعية بيت المسنين والعوقين الخيرية

تقرير: محمد مرشد، جريدة القدس المحلية

بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية، وبإشراف مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، أقامت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في محافظة جنين، إحتفالها المركزي بمناسبة يوم المسن الفلسطيني تحت شعار (كلنا معكم)، يوم الأحد 2011/10/23، في صالة منتزة الوادي الأخضر في المدينة، بحضور معالي وزيرة الشؤون الإجتماعية، السيدة ماجدة المصري، والسيد قدورة موسى، محافظ محافظة جنين، والأستاذ سائد قزمار، ممثل مؤسسة تطوير، والأستاذ محمد حمزة يحيى، رئيس الجمعية، ونائب قائد منطقة جنين، السيد مروان نعيرات.

ضيوف منصة الشرف

جانب من الحضور

وقبل بداية الحفل قامت الجمعية بتسيير الباصات التي تقل المسنين في جنين من إثنا عشراً موقعاً، في موكب بهيج شاركهم فيها متطوعو الجمعية، وفرق للكشافة المدرسية جابت شوارع المدينة، حيث حمل المتطوعون عبارات تؤكد على حقوق المسنين، وتدعو إلى تقديم مزيداً من الرعاية والإهتمام لهم.

جانب من المسيرة

وقد ترأس عرافة الحفل كل من المتطوع محمد مرشد، والمتطوعة آية الشيخ إبراهيم، مستهلين الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

عريف الحفل، الصحفي محمد مرشد

وفي بداية الحفل ألقى الأستاذ محمد يحيى، رئيس الجمعية، كلمة شكر فيها جهود مؤسسة تطوير على دعمهم المتواصل للجمعية في مشروعها “نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار”، مثمناً في الوقت ذاته دور كافة المؤسسات الداعمة للجمعية والتي تعينها على أداء رسالتها الإنسانية للمسنين، والذين يعتبرون تاريخنا وتراثنا الذي نعتز به دوماً، داعياً الوزيرة المصري إلى تقديم مزيداً من الدعم حتى يتمكن المسن من العيش حياة كريمة من غير منيّة أحد.

أ. محمد حمزة يحيى، رئيس جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية

من جانبة نقل المحافظ قدورة موسى تحيات الرئيس عباس للمسنين في عيدهم، مشيداً في عطائهم ودورهم كونهم الذين حافظوا على تاريخنا وموروثنا وخرّجوا من قادة شعبنا المناضل والثائر والعالم والطبيب والأسير والشهيد والأسير والجريح.

وأكد أن السلطة الوطنية الفلسطينية، ومن خلال برنامج الحكومة التي أقرتها وبناء على تعليمات من الرئيس محمود عباس، تضع على سلم أولوياتها توفير الحياة الحرة الكريمة لهم، مثمنا دور الوزارة، والجمعية في رعاية واحتضان هذه الشريحة في مجتمعنا، داعياً إلى مزيد من التشابك مع كافة المؤسسات من أجل تقديم كافة احتياجاتهم.

السيد قدورة موسى، محافظ محافظة جنين

 وفي كلمتها، أعلنت الوزيرة المصري عن تشكيل اللجنة الوطنية للمسنين بالشراكة مع المؤسسات الحكومية، وخاصة وزارة الصحة والمؤسسات ذات الاختصاص، من أجل إطلاق خطة لرعاية المسنين.

 وشددت المصري على إعادة بلورة رؤية ورسالة القطاع والأهداف الرئيسية على أساس كفالة حياة كريمة للمواطن الفلسطيني خاصة المسنين، على طريق التنمية المستدامة في دولة فلسطين المستقلة القائمة على حقوق المواطنة والعدالة الاجتماعية، منوهة إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق أكبر قدر من التوافق الوطني والمجتمعي حول سياسات الحماية الاجتماعية في فلسطين على قاعدة التنسيق والتكامل والشراكة واحترام الأدوار.

 واشارت الوزيرة أيضاً إلى أن الوزارة أعادت صياغة برامجها وتدخلاتها في مجال الحماية والرعاية والوقاية والتمكين للفئات الضعيفة من الفقراء والأشخاص ذوي الإعاقة والمسنين والأطفال والنساء ومرضى الآفات الاجتماعية بالشراكة مع الشركاء المحليين والدوليين، واتجهت في برامجها لمكافحة الفقر إلى الجمع ما بين التداخلات الإغاثة المباشرة وبين التدخلات ذات الأبعاد التنموية والاقتصادية والتمكين للأسر والفئات المهمشة.

السيدة ماجدة المصري، وزيرة الشؤون الإجتماعية

 والقى ممثل جامعة القدس المفتوحة الأستاذ أحمد ربايعة كلمة أشار فيها إلى أن التاريخ والموروث والعلم الذي ندرس به طلبتنا في الجامعة هو من موروث المسن الفلسطيني الذي حمى هذا التاريخ، داعياً إلى مزيد من الشراكة على كافة المستويات من أجل الوقوف إلى جانبهم.

أ. أحمد ربايعة، جامعة القدس المفتوحة

 وفي كلمة المتطوعين والتي قدمها المتطوع أحمد جلامنة، استعرض فيها دور المتطوعين وما يقدمونه من وقوف إلى جانب المسنين والذي هو حق وطني وأخلاقي وديني مشروع، داعياً إلى مزيد من تجنيد المتطوعين للوقوف إلى جانب المسنين.

المتطوع مجد جلامنة

 وتخلل الحفل عروض فنية فلكلورية، ومسرحية، وفقرات وقصائد شعرية ومسابقات ثقافية، كان من أبرزها عروض فرقة كفرراعي للفنون المسرحية، وفرقة الأصيل للدبكة الشعبية، وفقرة الفنان الفلسطيني محمد البوريني وزميله.

الزجال الفلسطيني محمد العراني وزميله

فرقة كفرراعي للفن المسرحي

فرقة الأصيل للدبكة الشعبية - كفرراعي

 وفي نهاية الحفل تم تكريم الآنسة أزهار جعفر، والتي عملت في جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية لمدة 13 عاماً، حيث قامت بالتبرع بكافة أتعابها لصالح الجمعية من أجل النهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم، وتم أيضاً تكريم طلبة دورة رعاية المسنين، وتكريم الشخوص والمؤسسات الذين ساهموا في خروج حفل يوم المسن الفلسطيني إلى النور.

تكريم الآنسة أزهار جعفر

تكريم الصحفي محمد مرشد

Advertisements

10 تعليقات على “جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية تقيم حفلاً مركزياً في جنين ختاماً لفعاليات التضامن مع المسنين في يومهم

  1. بارك الله في جميع من ساهم في هذا العمل الرائع :)
    ومن اروع ما يكون تحاشد المتطوعين من الشباب للقيام بهذه الاعمال الانسانية المباركة

    أزاد الله القادرين منا قوة لفعل الخير :)

  2. بسم الله الرحمن الرحبم / الحمد لله رب العالمين , والحمد لله الذي خلقنا مسلمين , بداية بوركت كل الايادي التي شاركت في هذا الحفل التضامني مع آباءنا وامهاتنا كبار السن والذي هم سبب وجودنا على هذة الحياة ,اجل انها لمسة حب ووفاء واحترام وتقدير.فالشكر موصول لكم جميعا ,وسدد الله خطاكم وكثر من امثالكم

    • أهلاً وسهلاً آ. عماد.. ومشكور جداً على هذه المشاركة الطيبة ذات الكلمات المعبرة الجميلة، إن دلت على شيء إنما تدل على ثقافتك العالية وروحك العطرة..

      دمت سنداً وذخراً لنا جميعاً.. وبوركت لتواصلك معنا

  3. بسم الله الرحمن الرحيم ادامك الله ذخرا لنا ولعمل الخير يا والدي الحبيب والله يعطيك الصحه والعافيه وبارك الله فيك

    وفي كل من ساهم في هذا العمل الرائع والله يجزيكم الخير جميعا وهنيئا لكم على عمل الخير والله يكثر من امثالكم

    الخيره ودمتم قدوة لنا في عمل الخير

    • أهلاً وسهلاً أخت حنين.. وبارك الله فيكي على هذه المشاركة.. وإن شاء الله بضل عمي أبو باسل مثلاً يحتذى به في فعل الخير..

      مع خالص تحياتي

  4. والله الي الفخر اني اكوون مشارك ومتطوع في هذه الجمعيه الرائعه والاروع من ذلك الاخوه العاملين فيها وخاصه الاخصائيين الاجتماعيين والمشدين والاداره التي لها كل التقدير والاحتراام

  5. والله الي الفخر اني اكوون مشارك ومتطوع في هذه الجمعيه الرائعه والاروع من ذلك الاخوه العاملين فيها وخاصه الاخصائيين الاجتماعيين والمشدين والاداره التي لها كل التقدير والاحتراام

    • كل الإحترام لك أخي عطية.. ومشكور جداً على تواصلك معنا.. والجمعية بحاجة لنا جمعياً من أجل رفعتها والسير بها إلى الأمام..

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s