جمعية بيت المسنين في جنين تنظم نشاطاً مركزياً للمسنين في قرية الجلمة

محمد مرشد- نظمت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في مدينة جنين، ضمن مشروع “نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار”، نشاطاً جماعياً مركزياً لفئة المسنين لتجمع قرى عرانة ودير غزالة، حيث استضافت النشاط قرية الجلمة، واستهدف ثمانين مسناً من المواقع المذكورة.

وحضر اللقاء رئيس بلدية مرج إبن عامر، السيد نصر آدم، وعضو مجلس بلدي الجلمة، السيد خالد أبو فرحة، بالإضافة إلى رئيسة مركز نسوي الجلمة، السيدة منار شعبان، وعضو الهيئة الإدارية لجمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية حليمة أبو فرحه ، ومنسق المشروع، أ. فؤاد الأطرش، المدير الإدراي في جمعية بيت المسنين، وحشد كبير من أهالي البلدة، والمتطوعين.

وفي بداية النشاط وجه الأستاذ خالد أبو فرحة كلمه ترحيبية بالمسنين والجمعية على هذه المبادرة، ودعا في الوقت ذاته إلى تحسين خدمات المسنين النهارية واحترامهم حيث أنهم الطريق الى الجنة على حد تعبيره.

السيدة حليمة أبو فرحة، عضو الهيئة الإدراية في جمعية بيت المسنين، توجهت من السادة مستضيفي النشاط في قرية الجلمة بوافر الشكر والتقدير على جهودهم، وشكرت كل التجمعات التي ساهمت في إنجاح النشاط، وقالت أن هذا النشاط يأتي انسجاماً مع الأنشطة التي تقوم بها جمعية بيت المسنين في دعم فئة المسنين وتقديم أفضل الرعاية لهم، وذلك من خلال المشاريع التي تستقطبها للجمعية، وعلاقات التعاون التي تقيمها مع المواقع ذات الصلة في داخل المحافظة وخارجها، ودعت في الوقت ذاته إلى بذل مزيد من الجهد في سبيل خدمة الرسالة الإنسانية اتجاه آبائنا وأمهاتنا، واثنت على مركز التأهيل في الجمعية (علاج طبيعي ووظيفي وتأهيل نطق).

وعرض إحدى مسني قرية الجلمة لمحة موجزة عن واقع مسني القرية، وطبيعة الخدمات المقدمة لهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الاحتياجات الأساسية والماسة للمسنين ومن يقوم على رعايتهم، آملاً في الوقت ذاته واقعاً آمناً وكريماً للمسنين.

وفي سياق النشاط تم تقديم مجموعة من الفقرات الفنية التي حازت على إعجاب الجمهور، وحملت في مضمونها رسائل معبرة عن واقع المسنين، وتدعو إلى المزيد في الاهتمام بهم، وإكرامهم من قبل أبنائهم. وكانت أولى هذه الفقرات من المركز النسوي في قرية الجلمة، حيث قدموا فقرة شعرية، تلاها فقرة للعتابا والميجنا تألق بها أحد مسني قرية الجلمة، ومن ثم مسابقة الأمثال الشعبية التي حازت على رضا كبير من الأهل والسنين، والتي قُدم فيها جوائز عينية قيمة، ومن الفقرات الفنية الأخرى المميزة الأخرى في النشاط، الفقرة الفلكلورية التي أدتها فرقة بنات الجلمة.

وفي نهاية النشاط قدمت عضو الهيئة الادارية للجمعية والأستاذ فؤاد الأطرش، مدير جمعية بيت المسنين، درعاً تكريمياً لرئيس بلدية مرج إبن عامر، السيد نصر آدم، وشكروه على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة.

جدير بالذكر أن مشروع الرعاية النهارية ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وتشرف عليه مؤسسة تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.


Advertisements

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s