ابنة المسنة عائشة صبيح من بلدة كفرراعي: “قدم لي ساق والدتي في كرتونة.. وقال: ادفنيها!! “

رام الله – الحياة الجديدة – نائل موسى – تنتظر أمام غرفة العمليات تعافي والدتها المسنة من عملية جراحية.. يخرج اليها عامل نظافة حاملا كرتونة.. في الكرتونة ساق والدتها الدامية. يقول عامل النظافة: اذهبوا ادفنوا هذه الساق.

لم تتحمل ابنة المسنة عائشة صبيح من بلدة كفرراعي في محافظة جنين المشهد المؤلم لساق والدتها.. فأغمي عليها.

هذا ما حدث أمس في مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

تصرف العامل و”مشهد الكرتونة” كان كفيلا باثارة استياء وصخب المراجعين في المكان.

ووصفت الحفيدة غدير مرعي لـ “الحياة الجديدة” الموقف الذي تعرضت له والدتها بالتصرف غير الحضاري. وقالت: “كنت ووالدتي ننتظر بقلق على حياة جدتي المسنة في المكان المخصص أمام غرفة العمليات، فيما أخلى باقي أفراد العائلة المكان تنفيذا للتعليمات، عندما خرج عامل نظافة وسأل: أين عائلة عائشة؟، وتقدمت والدتي تنشد خبرا، ورد العامل بوضع الصندوق بين يديها قائلا: خذي هذه ساق أمك ادفنيها”.

وتابعت غدير: رغم توقعنا الأسوأ حيال جدتي التسعينية جراء نسب نجاح العملية المتدنية وفق تقدير الأطباء، لم تحتمل والدتي الموقف فانهارت وسقطت مغمى عليها وسط هرج ومرج عم في الردهة التي تعالى فيها النحيب وعبارات الاستنكار إزاء التصرف”.

وقالت الحفيدة: “عانت جدتي من (الغرغرينا) ورغم ان الأطباء قدروا ان نسبة النجاح تناهز الـ 40% وافقنا على بتر ساقها اليمنى كضرورة لتحاشي انتشار المرض، وهو ما جعلنا في حال ترقب وضغط زاد من قسوته ومرارته هذا التصرف الأهوج”.

ولفتت غدير الى ان أحد المسؤولين الاداريين في المجمع أحيط علما بالحادثة، واطلع على تفاصليها نافية في الوقت ذاته تقديم العائلة شكوى للإدارة أو لجهات معنية أخرى، فيما لم يتسن الحصول على رد من إدارة المجمع رغم اتصال “الحياة الجديدة” المتكرر معها.

Advertisements

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s