جامعة النجاح تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال

محمد مرشد- نظمت عمادة شؤون الطلبة ومجلس إتحاد الطلبة ومختلف الكتل الطلابية في الجامعة يوم الثلاثاء الموافق 14/2/2012، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال، ومع الأسير خضر عدنان، والمضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن تسع وخمسين يوماً احتجاجاً على ظروف اعتقاله في سجون الإحتلال.

 

وشارك في الوقفة التضامنية الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الجامعة، والنائب قيس عبد الكريم، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وأ. موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة، والسيد محمود اشتيه، أمين سر حركة فتح في نابلس، والطالب محمد دقة، رئيس مجلس إتحاد الطلبة، وإياد دويكات، منسق حركة الشبيبة الطلابية في الجامعة، وعائلة الأسير خضر عدنان، وممثلين عن مختلف الكتل الطلابية، بالإضافة إلى طلبة الجامعة.

وقد ألقى أ. موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة، كلمة الجامعة في الوقفة التضامنية أشار فيها إلى أن جامعة النجاح بإدارتها والعاملين فيها والطلبة تتضامن مع الأسير خضر عدنان، ومع كل الأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية بعزة وكرامة.

واستنكر أبو دية الإجراءات الإسرائيلية وقرار المحكمة الإسرائيلية بحق الأسير خضر عدنان، موضحاً أننا نعيش في عصر الحريات والديمقراطية ولا يمكن لمن يدعي الديمقراطية أن يخطف حرية الناس ويعتدي على كرامتهم وإنسانيتهم.

 

وفي السياق ذاته حذر أ. موسى أبو دية، عميد شؤون الطلبة، من مغبة المساس في المقدسات الإسلامية في القدس الشريف وخارجها، ودعا في الوقت ذاته إلى اتخاذ إجراءات عملية لوقف كل الممارسات الهمجية بحق الأسرى البواسل.

وشدد المتحدثون في الوقفة التضامنية مع الأسير خضر عدنان على أهمية دعم صمود الأسرى في مواجهة  الاجراءات التعسفية والوقوف إلى جانب الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، وأهمية الوقوف إلى جانب الأسرى البواسل الذين يعانون من سجن السجان.

Advertisements

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s