جمعية بيت المسنين في جنين تنظم زيارات ميدانية لبيوت المسنين في نابلس

 محمد مرشد- نظمت جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في محافظة جنين، وضمن مشروع نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار، عدداً من الزيارات الميدانية لبيوت المسنين والمؤسسات ذات الصلة والتي تعنى بالمسنين وقضاياهم في محافظة نابلس، شملت زيارة بيت المحبة والوئام للمسنين، وبيت المسنين التابع لمركز الهلال الأحمر في المدينة، تلاها تنظيم رحلة ترفيهية للمسنين في منتزه جمال عبد الناصر.
وضم الوفد الزائر رئيس الجمعية، أ. محمد حمزة يحيى، والمدير الإداري، فؤاد الأطرش، وبالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة الإدارية، ومسني الجمعية، ومسني قرى مشروع الرعاية النهارية.
وكانت البداية مع جمعية المحبة والوئام للمسنين، حيث كان في استقبال الوفد الزائر رئيس الجمعية السيدة هالة، والتي بدورها قدمت إيجازاً عن نشأة الجمعية وتطورها، وقامت أيضاً بالتعريف بمرافق بيت المسنين وطبيعة الخدمات التي يقدمها.
أما الزيارة الثانية فكانت من نصيب بيت المسنين التابع لمركز الهلال الأحمر في مدينة نابلس، استقبلهم فيها مدير بيت المسنين أبو معاوية، ومديرة المركز أم ناصر، تم في الزيارة تبادل المعلومات بين المركز والجمعية، وبحث سبل التعاون المشترك بينهما في سبيل الوصول لأحدث الطرق في العناية بكبار السن والمسنين والاستفادة من تجارب البعض واستثمارها.
من جانبه قال أ. محمد يحيى، رئيس جمعية بيت المسنين، أن هذه الزيارات تهدف لتعميق أواصر التعاون ما بين الجمعية والمؤسسات والمراكز ذات الصلة، الأمر الذي يتناغم مع فلسفة الجمعية القائمة على النهوض بواقع المسنين واعتبارهم أولوية في حياتنا لهم الحق في حياة كريمة وعادلة.
وفي نهاية الزيارات الميدانية صحب الوفد الزائر مسني الجمعية والمشروع في رحلة ترفيهية لمنتزه جمال عبد الناصر في مدينة نابلس، قدم فيها متطوعوا مشروع الرعاية النهارية عدداً من الفقرات الفنية والهادفة للمسنين، والتي لاقت ترحيباً حاراً من المسنين الذين بدا على وجوههم البجهة والسرور، وقد تم تقديم وجبة غذائية لكافة المسنيين.
جدير بالذكر أن مشروع نحو رعاية نهارية متميزة للمسنين في جنين والقرى المتضررة من الجدار، ممول من الوكالة الفرنسية للتنمية، وتشرف عليه مؤسسة تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية.
Advertisements

3 تعليقات على “جمعية بيت المسنين في جنين تنظم زيارات ميدانية لبيوت المسنين في نابلس

  1. ادامك الله ذخرا لنا في عمل الخير يا والدي الحبيب وجزاك الله كل الخير انت وكل من ساهم في عمل الخير وهنيئا لكم عاى فعل الخير وبارك الله فيكم جميعا حنين محمد حمزه عمان الاردن

  2. شكراً لك “غزال المها”..

    أهلاً وسهلاً أخت حنين على هذه المشاركة العطرة.. بالفعل العمل أبو باسل لا يؤل جهداً في السعي بطريق الخير..

    نورتي المدونة.. وإن شاء الله تبقى مشاركاتك لدينا موجودة..

    مع خالص تحياتي لكل أهلنا في الأردن الشقيق

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s