إتحاد شباب كفرراعي يعقد إجتماعاً لطالبات البلدة.. والأخيرات يخرجن بتوصيات هامة

عقد إتحاد شباب كفرراعي في مقر جمعية كفرراعي للتنمية والثقافة الخيرية في بلدة كفرراعي إجتماعاً هو الأول من نوعه منذ إعلان إنطلاقته، وما يميز إجتماعه هذ المرة هو المشاركة الواسعة لطالبات البلدة في الجامعات الفلسطينية، وذلك بحضور عضو الهيئة الإدارية في جمعية كفرراعي، أ. صالح جوابرة، ورئيس الإتحاد، الطالب ساهر ذياب، ولفيف من أعضاء الإتحاد.

وفي بداية الإجتماع تحدث الطالب ساهر ذياب، رئيس الإتحاد، عن أهداف الإتحاد وتشكيلاته الإدارية، وتطرق في الوقت ذاته إلى تعهد بلدية كفرراعي بدعم الإتحاد، وأهمية دور الطالبات فيه، الأمر الذي يعزز القيم والمبادىء الأكاديمية والإجتماعية لهن، ويجعل دور الإتحاد كاملاً بوجودهن فيه، وهذا يلقي بظلاله إلى بناء جيل يسعى إلى تطوير نفسه، ويكون مثلاً يحتذي جميع الطلبة فيه.

وفي سياق الإجتماع ألقت الطالبة تحرير يحيى، الضوء على أهمية تفعيل نشاط الإتحاد، والخطوات التي قام بها الإتحاد من أجل النهوض بواقع الطلبة، وضرورة التشبيك مع المؤسسات الداخلية والخارجية، مع التأكيد على أهمية مشاركة الطالبات الفاعلة فيه.

وناقشت الطالبات المجتمعات موضوع الدورات الأكاديمية، وتم تخصيص مساحة كافية للنقاش حول الدورات ذات الصلة بحياة الطالب الجامعي، والتي كان من أهمها دورات ICDL، ودورات الترجمة، مع التنويه على أهمية حصول الطلبة الملتحقين في الدورات على شهادات معترفة تمكن الطالب من الانتفاع بها في سيرته الذاتية لاحقاً.

وتم في الإجتماع أيضاً مناقشة عدد من مقترحات المشاريع التي ينوي الإتحاد الشروع بها، وناقشت الطالبات مع رئيس الإتحاد الطالب، ساهر ذياب، العراقيل التي يمكن أن تواجههم في تطبيقها، والتي من الممكن أن تحول دون تنفيذها، والحلول الناجعة لمعالجتها والاتفاف عنها، وفي السياق ذاته تم عرض مجموعة من الفيديوهات التي توثق نشاط إتحاد شباب كفرراعي وتوجز أبرز ما تم تحقيقه.

وفي نهاية الإجتماع خرجت الطالبات المجتمعات بعدد من المقترحات والتوصيات الهامة التي تصب في سبيل تطوير الإتحاد والنهوض به كان من أبرزها، تكثيف العمل التطوعي مع مؤسسات البلدة، وعمل مسابقات علمية ثقافية لطلبة الجامعات، والعمل الدؤوب لتفعيل وتنشيط صفحة الإتحاد على موقع التواصل الإجتماعي )فيسبوك(، وأوصت الطالبات أيضاً بتوسيع دائرة الإستهداف لديه بضم طلبة المرحلة الثانوية له والعمل على تقديم كل ما فيه فائدة لهم، والتحضير لورش عمل وندوات لتعزيز مفاهيم القراءة والعمل التطوعي.

جدير بالذكر أنه تم تنسيب الطالبة تحرير يحيى، منسقة لطالبات الإتحاد في الجامعات الفلسطينية.

Advertisements

5 تعليقات على “إتحاد شباب كفرراعي يعقد إجتماعاً لطالبات البلدة.. والأخيرات يخرجن بتوصيات هامة

  1. خطوة جيدة وتصب في مصلحة الطالب الجامعي … عندما بدأنا في تأسيس الاتحاد كشباب تتطرقنا لموضوع الطالبات في البلدة .فهن يشكلن نسبة كبيرة في جامعات الوطن .. ومن المفروض ان يشمل هذا الاتحاد الطلاب والطالبات لكي تعم الفائدة على الجميع .. وانشاء الله في المراحل القادمة سيزيد العدد والاقبال على الاتحاد وذلك بسعي من هي مسؤولة عن الاتحاد لفئة الطالبات بجذب باقي الطالبات لزيادة فاعلية هذه الفئة وما يطبق على الطلاب من مشاريع واعمال و تطورات ينتفع به بدوره هذه الفئة الجديدة التي لم يسبق في هذه البلدة من اي احد ان يجمع هذا العدد من الطلاب والطالبات على نهج ومساق واحد موحد لا يشوبه خطأ واحد ….. في ثناياه الخير والفائدة لكل ابناء البلدة .. فكل الاحترام والتقدير لكل من ساهم بانجاح هذا المشروع الذي يشق طريقه سواءا كان هذا الدعم ماديا ام معنويا … وايضا ابعث بشكري وتقديري الى الاخ الصحفي محمد مرشد على توثيقه للحدث ونشره بالصورة الكاملة … فكل الشكر والتقدير والمحبة وتمنياتي لكم يا شباب كفرراعي بالتقدم وتقديم الافضل فالافضل فالافضل …. وشكرا

  2. شكراً أخي عبود.. نحن بالخدمة دائماً

    تحياتي الخالصة لكم في إتحاد شباب كفرراعي، ونحن معكم قلباً وقالباً.. إلى الأمام صديقي :)

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s