الطالب أكرم صبيح يحصد الميدالية الذهبية لفلسطين في مسابقة (I-FEST) بتونس

كتب محمد مرشد:

حصد الطالب أكرم أسامة جمال صبيح، في الصف الحادي عشر العلمي من مدرسة كفرراعي الثانوية للبنين، بمديرية التربية والتعليم قباطية، المرتبة الأولى والميدالية الذهبية لدولة فلسطين في مسابقة المهرجان الدولي للهندسة والعلوم والتكنولوجيا (I-FEST) بنسختها الثانية، والتي أقيمت في تونس في الفترة 6-12 فبراير، 2017م.

04

يقول الطالب أسامة: “مشروعي هو بحث علمي في تطبيق الشبكات العصبية العميقة، والتي هي أحد أنواع الذكاء الإصطناعي على الإشارات التماثلية للنشاط الكهربائي للدماغ، وذلك بهدف تعلم أنماطها واستخدامها للتنبؤ بحركات تحكم الأطراف الإصطناعية لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من التطبيقات العملاقة.”

02

يذكر أن مسابقة (I-FEST)، هي مسابقة دولية تعقدها الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا (ATAST)، وشارك فيها الموسم الحالي عدة دول عربية ودولية على رأسها مصر والمغرب والمكسيك والهند والولايات المتحدة والبرازيل وتركيا إلى جانب الدولة المضيفة تونس.

يذكر في هذا السياق أيضا، أن الطالب أسامة صبيح، كان قد تُوِّج بالمركز الأول في مسابقة  فلسطين للعلوم والتكنولوجيا عام 2014، عن مشروعه بعنوان “تعلم الأعداد الفردية والزوجية باللعب”.

يشار أيضاً أن الطالب أسامة صبيح قد مثل وزارة التربية والتعليم  العالي في  مسابقة (Intel ISEF) في العامين 2015 و 2016 والتي جرت في الولايات المتحدة الأمريكية، ومصر، والأردن.

03

لمزيد من المعلومات حول المسابقة، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني أدناه:

http://international.atast-planet.org

ألف مبروك لفلسطين هذا الإنجاز الجديد.

 

Advertisements

One comment on “الطالب أكرم صبيح يحصد الميدالية الذهبية لفلسطين في مسابقة (I-FEST) بتونس

تفضـل بكتابـة رأيـك!

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s